آخر الأحداث والمستجدات 

احتقان داخل جمعية الأعمال الاجتماعية لنساء ورجال التعليم بمكناس

احتقان داخل جمعية الأعمال الاجتماعية لنساء ورجال التعليم بمكناس

غادرت رئيسة فرع جمعية الأعمال الاجتماعية لنساء ورجال التعليم الجمع العام احتجاجا غلى خروقات لم تفصح عنها، في الوقت الذي أفادت فيه  مصادر عليمة من داخل الجمع العام لمنخرطي الجمعية بمكناس أن خروقات  قانونية ومسطرية بالجملة سجلها الحاضرون بأسف كبير. كما تبين ذلك في الصراع المحتدم والتطاحن العلني منه والسري حول من يقود تسيير مكتب الجمعية المنتمين لنفس النقابة .  كما أفادت مصادر نقابية مسؤولة من داخل ك.د.ش بمكناس أن تهريب انتخابات مكتب الأعمال الاجتماعية لنساء ورجال التعليم  ليس وليد اليوم بل  أصبح هو القاعدة أمام أنظار المسؤولين دون أن يتمكن أحد من إرجاع القطار إلى السكة،  ما يعني أن شعار التقيد بالمسؤولية والمحاسبة شعار أجوف وبعيد كل البعد عن مضامين دستور 2011 . وأفاد ذات المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه رفعا لأي حرج له مع الكاتب العام الوطني المنتمي لنقابته  والذي سيشرف على تتمة أشغال الجمع الذي تم تعليقه بعدما أعلنت رئيس فرع مكناس الانسحاب منه.

ومسطريا يقول مصدرنا تسبق كل عملية انتخابية عملية التسجيل في القوائم وتعليقها في المؤسسات التعليمية وإعلان يوم خاص بانتخاب مناديب المؤسسات حسب عدد المنخرطين، وبعد ذلك يتم الإعلان عن الجمع العام الانتخابي بحضور النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية لتقديم حصيلة أربع سنوات من التسيير ماليا وأدبيا. إلا أن  كل هذا لم يحصل – يقول مصدرنا – بل الأنكى من ذلك تم استدعاء نساء ورجال التعليم للجمع العام بعد أربعة أيام من توقيع محضر الخروج ويومين قبل عيد الفطر،الشيء الذي يدل قطعا أن الأمور على غير ما يرام وأن التهريب هو القاعدة بالنسبة لهذه العائلة التي استولت بكل الحيل على جمعية الأعمال الاجتماعية وعبثت فيها كما تريد.

إن الجميع يتحمل مسؤوليته وأول المسؤولين هو النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية يليه مدير الأكاديمية الذي تحتمي به رئيسة فرع الجمعية، يليه الساهرون على تطبيق القانون من سلطات مختصة ووزارة التربية الوطنية.

وحسب معطيات متطابقة فإن عملية انتخاب مكتب الجمعية شابته نفس الخروقات ورغم احتجاج النقابات المسؤولة الأكثر تمثيلية فإن الوضع بقي على ما هو عليه، إذ تم انتقاء الحضور بعناية فائقة دون المرور عبر المساطر والقوانين الجاري بها العمل ليلتئموا  يوم عيد وطني 11 يناير 2011.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-07-15 21:46:18

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك